الصفحة الرئيسية الأخبار المحلية البطولة الوطنية اختلافات في الترجي :دي مورايس يبقى أم يرحل؟ (2)

اختلافات في الترجي :دي مورايس يبقى أم يرحل؟ (2)

0 second read
0
0
144

 

 

خيّم الحزن على حديقة المرحوم حسان بلخوجة بعد أن غيّب الموت أحد رمزا آخر من رموز النادي وهو زيزي بخوجة. الحزن لم يستبدّ بالترجيين بعد أن وصلهم خبر سار من الغابون يؤكد فوز فريق كرة اليد بالبطولة الإفريقية.
الترجيون علي يقين بأن المسيرة ستكون مليئة بالأفراخ والأتراح والتتويجات والخيبات والمهم أن لا تتوقف عجلة الفريق عن الدوران في مختلف الإختصاصات. فريق أكابر كرة القدم خرج بخفي حنين من سباق البطولة المحلية وودع رابطة الأبطال الإفريقية بصفة مبكرة لكن الأمل كبير لإعادة ترتيب البيت والتدارك من بوابة كأس الـ«كاف».
ربّ ضارة نافعة
الترجي خسر الرهان في البطولة ورابطة الأبطال. فريق «باب سويقة» خسر لقبه المحلي ومن المتوقع أن يفقد مقعده المعتاد في النسخة القادمة من رابطة الأبطال ومع ذلك فإن هذا الإخفاق قد يصب في مصلحة النادي. الجماهير الصفراء والحمراء تعلم علم اليقين أن الفريق لم يكن جاهزا للمنافسة على البطولة وهي حقيقة تؤكدها البداية «الكارثية». الجمهور العريض لفريق «باب سويقة» كان على إقتناع تام بأن الفريق يحتاج إلى تعزيزات وتعديلات كبيرة ليدخل المنافسة على اللقب الإفريقي الأغلى من أوسع الأبواب. الآن وقد إنسحب النادي من رابطة الأبطال فإن الفرصة تبدو مناسبة للإصلاح والبناء على أسس سليمة وفي فترة زمنية معقولة. إعادة البناء ستشمل هذه المرة كل الجوانب، الترجي سيعقد صفقات بالجملة من أجل الحصول على فريق أقوى وأنجع، الفريق سيحسم ملف المدرب بطريقة تضمن الظفر بتوقيع ربان كامل الأوصاف. الترجي سيعيد النظر في مشاريعه «المتعثرة» ويتخذ التدابير الضرورية لدفعها لتعود بالنفع على الحديقة بمختلف مكوناتها وإختصاصاتها. الترجي سيقوم أيضا بالإستعدادات اللازمة لإجراء جلسته الإنتخابية. مصادرنا تؤكد أن إنتخابات شيخ الأندية التونسية قد تتأجل إلى خريف 2015 (ربما في شهر سبتمبر). 
إختلافات حول المدرب
أشرنا أمس إلى أن أهل الدار يرحبون برجوع فوزي البنزرتي إلى الحديقة «ب» بإعتباره الرجل المناسب للمرحلة المقبلة وفي المقابل لم تخف بعض الأطراف رغبتها في التعاقد مع فني أجنبي. حسب إعتقادنا جنسية المدرب تبقى أمرا ثانويا والمهم الحصول على توقيع مدرب يتمتع بالكفاءة العالية وعلى وعي تام بمتطلبات المرحلة المقبلة وأن تكون له رؤية واقعية بحكم أن النادي دفع غاليا ثمن «الفلسفة» الغريبة لبن يحيى و»دي مورايس»…
العكايشي يدرس العروض
تضاعفت فرص رحيل الدولي أحمد العكايشي من الحديقة. مهاجم المنتخب بصدد مناقشة بعض العروض الخليجية والأوروبية وقد يحسم أمره خلال الأيام القادمة. 
موضوع «بولبوا»
تحدثنا أمس عن ملف النيجيري «برنار بولبوا» وقلنا إنه أثار خلافا مع الفريق بهدف الحصول على المال في إنتظار أن يدخل عقده مع شيخ الأندية التونسية حيّز التنفيذ بداية من شهر جويلية القادم. المعلومات التي بحوزتنا تؤكد أن لاعب «النسور الخضر» من حقه المطالبة بمستحقاته المالية بمجرد الإتفاق الرسمي مع النادي لكنه في المقابل لا يمكنه الإخلال بإلتزاماته مع الترجي ذلك أن اللجنة الفدرالية للجامعة لا تهمها نسخة العقد التي بحوزة اللاعب وإنما تشترط الحصول على النسخة الأصلية التي تحت تصرف فريق «باب سويقة».
جبهة مساندة للبرتغالي
رغم كل ما قيل عن المرشحين المحتملين لخلافة البرتغالي «دي مورايس» على غرار فوزي البنزرتي والفرنسي «أنطوناتي» … فإن المعلومات التي وصلتنا أمس تؤكد أن العديد من الأطراف تساند بقوة فكرة تجديد الثقة في ابن لشبونة ليواصل المشوار. أنصار «دي مورايس» يعتقدون أنه لا طائل من تغيير المدرب خاصة أن التجربة أثبتت أن هذا التوجه غير ناجع بدليل ما حصل بعد رحيل «كرول» و»ديسابر» وخالد بن يحيى. مساندو «جوزي دي مورايس» يعتقدون أن النتائج التي حققها هذا المدرب في مرحلة الإياب من سباق البطولة تمنحه الحق في الحصول على فرصة ثانية عوضا عن جلب مدرب جديد قد يطالب بالحصول على أشهر عديدة لتحقيق الأهداف المرسومة ويدخل تحويرات قد لا تكون نتائجها مضمونة. 

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من admin
تحميل المزيد في البطولة الوطنية

اترك تعليقاً

تحقق أيضا

نجمان تونسيان في طريقهما للدوري المصري

نجمان تونسيان في طريقهما للدوري المصري …