الصفحة الرئيسية غير مصنف أرقام على هامش نهائي دوري أبطال أوروبا

أرقام على هامش نهائي دوري أبطال أوروبا

0 second read
0
0
420

 

توج برشلونة بلقب دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على يوفنتوس الإيطالي في اللقاء النهائي ببرلين بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف ليرفع رصيده من الألقاب لـ5 ألقاب في تاريخ المسابقة.

ونستعرض بعض الأرقام من النهائي:

4 خسارات متتالية في النهائي ليوفنتوس

الفريق الإيطالي فشل في الفوز بلقبه الثالث في المسابقة وخسر النهائي رقم 6 في تاريخه منهم 4 نهائيات متتالية سموات 1997 و1998 و2003 و2015 وحده بنفيكا البرتغالي يسبقه بخسارته لخمس نهائيات متتالية.

3 تمريرات حاسمة لإنييستا في 3 نهائيات مختلفة

أصبح النجم الإسباني أندرياس إنييستا أول لاعب في تاريخ المسابقة يمنح 3 تمريرات حاسمة في 3 نهائيات مختلفة وكانت الأخيرة تمريرته الحاسمة لراكيتش والتي أعطت الهدف الأول لبرشلونة.

الفرنسي باتريس إيفرا أول لاعب يخسر النهائي مع 3 فرق مختلفة

أصبح المدافع الدولي الفرنسي باتريس إيفرا أول لاعب في تاريخ المسابقة يخسر 4 نهائيات، لكن مع 3 فرق مختلفة حيث خسر نهائي 2004 مع موناكو الفرنسي ونهايتين مع مانشستر يونايتد 2009 و2011 ونهائي مع يوفنتوس الإيطالي في 2015 ويعتبر برشلونة الإسباني الحصان الأسود للاعب الفرنسي حيث حرمه من 3 ألقاب سنوات 2009 و2011 و2015 وفاز بلقب وحيد في 2008 رفقة مانشسنر يونايتد.

نيمار أول لاعب يسجل في كل لقاءات الأدوار الثلاث الأخيرة للمسابقة

أصبح النجم البرازيلي نيمار أول لاعب يسجل في كل لقاءات الأدوار الأخيرة منذ ربع النهائي حيث سجل في مرمى باريس سان جرمان الفرنسي ذهابا وإيابا وفي نصف النهائي في مرمى بايرن ميونخ الألماني ذهابا وإيابا وفي النهائي في مرمى يوفنتوس الإيطالي.

50 فوز لبرشلونة هذا الموسم

بفوزه في النهائي على يوفنتوس الإيطالي، رفع برشلونة رصيده للفوز رقم 50 هذا الموسم في كل المسابقات من 60 لقاء وهو رقم لم يحققه أي فريق في البطولات الخمسة الأوروبية الكبرى.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من admin
تحميل المزيد في غير مصنف
التعليقات مغلقة.

تحقق أيضا

بث مباشر لمباراة النادي الافريقي – الترجي الرياضي التونسي

بث مباشر لمباراة النادي الافريقي - الترجي الرياضي التونسي …