الصفحة الرئيسية الأخبار المحلية البطولة الوطنية أخبار الترجي الرياضي:رغبة في استعادة البلايلي.. والمفاوضات متواصلة مع صيام

أخبار الترجي الرياضي:رغبة في استعادة البلايلي.. والمفاوضات متواصلة مع صيام

0 second read
0
0
145

 

 

عاملان مهمان ليستعيد الترجيون عافيتهم ويحققون «نهضتهم» الموعودة. الشرط الأول يتعلق بالمال وأما الثاني فهو التخطيط السليم.
الشرط الأول متوفر ذلك أن فريق «باب سويقة» لا تعوزه الإمكانات المادية في ظل تنوع موارده وأهمية قاعدته الجماهيرية وقياسا بالمليارات التي يضخها رئيس الجمعية حمدي المدب في الخزينة الترجية.
شروط النجاح 
الأمور في «بيت المال» تبدو عال العال بقي أن يعمل أهل الحل والعقد على تأمين الشرط الثاني لضمان النجاح مستقبلا وهو حسن التدبير. المعلومات القادمة من الحديقة «ب» تؤكد أن أسياد القلعة الصفراء والحمراء تعهدوا ببناء فريق عتيد في غضون الأشهر القليلة القادمة. هذا المشروع واعد وفيه اعتراف صريح بالنقائص الكبيرة التي يعاني منها الترجي في نسخته الحالية. لا شك أن فريق «باب سويقة» بوسعه أن يعيد السيطرة على البطولة المحلية والذهاب بعيدا في كأس الكنفدرالية في دورتها الحالية ونسختها القادمة أيضا، الترجي قادر كذلك على النجاح في كأس تونس وتجهيز فريق في مستوى الانتظارات ويملك كل المؤهلات للرجوع إلى رابطة الأبطال من أوسع الأبواب شرط معينة اخماد النيران الصديقة وانتداب الربان المناسب لقيادة السفينة وتعزيز النادي بلاعبين يقدّرون الفريق العريق حق قدره مع توفير مسافة الأمان بين المستشارين والفنيين وحسن التصرف في الشبان وكسر شوكة «المتردين» وابعاد «الانتهازيين» وتحديد الصلاحيات بين المسؤولين … والأهم من كل ما تقدم الإلتزام بالحد الأدنى من الوضوح بحكم أن الغموض الذي يتم التعامل به مع أغلب الملفات تسبب للفريق وجمهوره الكبير في الكثير من المتاعب. الصلاحيات والانتخابات والتنقيحات والانتدابات والاستقالات والاقالات … كلها مسائل بقيت غامضة في أذهان الترجيين. 
دون ضغوطات 
ترشح الفريق إلى دور المجموعتين لكأس الـ»كاف» بعد اطاحته بالغانيين. عبور الفريق خفف من موجة الغضب التي تلت الخروج المرّ من رابطة الأبطال والتنازل عن البطولة في الأمتار الأخيرة. الترجي سيستعد لبقية المشوار بعيدا عن الضغوطات وهو عامل مهم جدا سيساعد النادي على إعادة البناء في ظروف عادية. الترجي وقع في مجوعة حديدية في كأس الكنفدرالية صحبة الأهلي والنجم الساحلي والملعب المالي ومع ذلك فإن حظوظ شيخ الأندية التونسية كبيرة ليقتلع إحدى بطاقتي المرور إلى المربع الذهبي.
البلايلـــــي يعـــرض خدماتــه والقرار بيد المــــــــــدب
المعلومات التي وصلتنا من الحديقة تؤكد أن الترجي الرياضي لم يتصل بلاعبه السابق الجزائري يوسف البلايلي. مصادرنا تضيف بأن الترجيين على اقتناع تام بقدرة يوسف على تقديم الإضافة للنادي. المصادر ذاتها تؤكد أن لاعب اتحاد العاصمة قد يكون يرغب في الرجوع إلى مركب حسان بلخوجة لكن القرار النهائي يبقى بيد حمدي المدب.
المفاوضات متواصلة مع صيام
التحق مدافع «أسترا» الروماني صيام بن يوسف بتربص المنتخب الوطني استعدا لمباراة «جيبوتي» يوم 12 جوان الجاري في رادس. الترجيون يواصلون التفاوض مع لاعبهم السابق في محاولة للحصول على توقيعه وذلك في الوقت الذي تؤكد فيه بعض المصادر أن صيام (من مواليد عام 1989) تلقى أكثر من عرض مهم صدر بالخصوص عن الرجاء البيضاوي و»ستيوا بوخارست» الروماني…
نيجيري تحت الرادار
بعد ابرام صفقة النيجيري «برنار بولبوا» والتعاقد مع الرقيعي قد ينضاف اسم آخر إلى قائمة المنتدبين وهو المهاجم النيجيري «كريستيان بياقبرا» (عمره 18عاما). 
ملفا الدراجي وجابر
بدأت الرؤية تتضح نسبيا بخصوص مستقبل عدد من اللاعبين على غرار «كروز» و«يانيك» والغرسلاوي وبن منصور ….وغيرهم من العناصر الذين من المنتظر أن يكون صدر فيهم قرار بالإبعاد. في المقابل مازال الغموض مصير بعض اللاعبين الذين تنتهي عقودهم في موفى جوان الحالي أمثال العربي جابر وأسامة الدراجي. المعلومات التي بحوزتنا تفيد بأن ملفي جابر والدراجي قد يتم غلقه خلال الأسبوع الحالي وذلك إمّا بالتجديد أو الإبعاد.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من admin
تحميل المزيد في البطولة الوطنية
التعليقات مغلقة.

تحقق أيضا

نجمان تونسيان في طريقهما للدوري المصري

نجمان تونسيان في طريقهما للدوري المصري …