الصفحة الرئيسية الأخبار المحلية سيعوّل عليه في دور ظهير أيسر البنزرتي جاد في تحويل خطّة بن محمّد

سيعوّل عليه في دور ظهير أيسر البنزرتي جاد في تحويل خطّة بن محمّد

0 second read
0
0
419

يبدو أن فوزي البنزرتي مصرّ كل الإصرار على أن يجعل من أيمن بن محمّد ظهيرا أيسر في الفريق خلال المرحلة القادمة إلى حين تعافي خليل شمّام بشكل نهائي. فهذا اللاعب الذي انتدب ليكون مساندا لهجوم الفريق لم يفرض نفسه في أي مركز هجومي وهو ما دفع البنزرتي إلى تحويله إلى مدافع لسدّ الفراغ واذا نجح في فرض نفسه فإنه سيواصل اللعب بلا شك في هذا الدور خاصة وأن الترجي لم ينتدب لاعبين جدد في سوق الانتقالات الشتويّة.
التعويل على بن محمد فيه مجازفة كبيرة من قبل البنزرتي بحكم أن المركز قد لا يلائم هذا اللاعب والمقابلات الوديّة لا يمكن اعتبارها مقياسا نهائيّا ولكن كم من لاعب غيّر مركزه ونجح مثل سامح الدربالي وغيره من العناصر.
شمّام يتعافى
بالنسبة إلى خليل شمّام فإنه يخضع إلى برنامج تأهيلي خاص بعد تعافيه من المرض الذي ألمّ به غير أنّه لن يكون جاهزا لموعد الدربي بحكم أنّه ابتعد عن التمارين خلال فترة طويلة وهو يبذل مجهودا كبيرا حتى يعود إلى النسق العادي قريبا مع بقيّة العناصر الأخرى.
في المقابل فإن عدم التعويل على الرّبيع في الوقت الراهن يعني آليّا أنّه سيكون خارج الحسابات من هنا فصاعدا باعتبار أن الفرصة ملائمة الان من أجل ظهوره أساسيا.
إصابة
اعتقد محمد علي منصر أنّه اقترب من إعادة توزيع الأوراق في وسط الميدان بعد أن فرض نفسه خلال المقابلات الوديّة ولكن الإصابة التي تعرّض لها سمحت بالتعويل على ادم الرجايبي لذلك فإن ظهور منصر في لقاء الدربي ضمن تركيبة الفريق الأساسية يبدو أمرا صعبا للغاية طالما وأن البنزرتي بدأ في إعداد ادم الرجايبي أو فخر الدين بن يوسف.
عودة الدوليين توضّح الصورة
بداية مرحلة فوزي البنزرتي عرفت غياب كلّ من شمس الدين الذوّادي وهشام بلقروي والفرجاني ساسي وياسين الخنيسي وهي غيابات مؤثّرة تجعل الصورة في وسط الميدان غير واضحة وكذلك في الدفاع بحكم وجود اللاعبين الأساسيين في نهائيّات أمم إفريقيا.
وقد باشرت هذه العناصر التحضيرات بشكل عادي انطلاقا من يوم الأربعاء ما سيساعد على معرفة ملامح التشكيلة الأساسية حلال مرحلة البنزرتي خاصة وأن المدرّب الجديد فضّل التعويل على بن يوسف في دور قلب هجوم طوال المرحلة التي غاب فيها ياسين الخنيسي ولكن لا نعتقد أن البنزرتي ستكون له القدرة على وضع هدّاف البطولة ضمن الاحتياطيين خلال المرحلة القادمة كما أن عودة بلقروي والذوّادي تعني ابتعاد المشّاني والطالبي عن التركيبة الأساسية والثابت أن تشكيلة الترجي ستتّضح نهاية الأسبوع الجاري.
وطبعا فإن مركز حارس المرمى حجزه معزّ بن شريفيّة منذ فترة وهو غير معني بالتنافس بعد المستوى الذي ظهر به خلال مرحلة الذهاب.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من admin
تحميل المزيد في الأخبار المحلية
التعليقات مغلقة.

تحقق أيضا

نجمان تونسيان في طريقهما للدوري المصري

نجمان تونسيان في طريقهما للدوري المصري …