الصفحة الرئيسية الأخبار المحلية غدا تغلق سوق الانتقالات الشتوية من سيكون نجم الميركاتو؟!!

غدا تغلق سوق الانتقالات الشتوية من سيكون نجم الميركاتو؟!!

0 second read
0
0
449

غدا تغلق سوق الانتقالات الشتوية من سيكون نجم الميركاتو؟!!

لم يسبق أن عرفت سوق الانتقالات الشتوية كسادا مثل الذي عرفته في هذا الموسم وهذا الأمر كان متوقعا منذ البداية بما أن قوانين الجامعة التونسية لكرة القدم نجحت في تحقيق أول الأهداف التي سعت إليها من خلال وضع قوانين جديدة خلال الجلسة العامة العادية التي انعقدت الموسم الماضي واقرارها لمختلف هذه القرارات.

فمن ناحية أولى فإن السماح لكل فريق بانتداب 8 لاعبين فقط طوال الموسم مع إمكانية انتداب ثلاثة لاعبين في ديسمبر وجانفي بعد فسخ عقود ثلاثة لاعبين منتدبين جعل حجم المعاملات يكون ضعيفا كما أنه لم يعد من حق الفرق انتداب لاعب أجنبي إلا بشروط جديدة تهم عدد المقابلات الدولية وطبعا فإن تراجع عدد الصفقات ساهم آليا في الحدّ من الميزانيات التي تخصص للصفقات.

وإلى حد الان فإن الصفاقسي هو الأكثر حركية بعد أن فعّل اتفاقياته السابقة مع عديد العناصر التي تم الاتفاق معها منذ الصيف الماضي ولكن قرار منع الفريق من الانتدابات جعل الصفاقسي غير قادر على تأهيلها مثل الحرزي ولكنه انتدب أيضا اشرف الزواغي ومراد الهذلي من مستقبل قابس واختبر عديد اللاعبين خلال الأيام الأخيرة وقد ينهي الاتفاق مع أحد هذه العناصر. كما تواصلت سلسلة استعادة اللاعبين السابقين فالترجي استعاد سامح الدربالي والنادي الإفريقي استعاد التيجاني بلعيد وزهيّر الذوّادي والنجم الساحلي استعاد عمّار الجمل وقد يضاف إليه نضال سعيّد أو صدّام بن عزيزة.

أسماء ولكن؟

معظم الفرق حسمت موقفها منذ جوان الماضي طوال فترة المركاتو الصيفي وعليه فإن عديد الفرق لم تكن معنية بالانتدابات رغم أن البعض منها مازال من حقه انتداب لاعبين إضافيين بحكم القوانين التي تسمح له بذلك ولكن دون أن تفعل هذه الحقوق لاعتبارات عديدة أهمها الصعوبات المالية وغياب الحلول طالما وأن التكوين أصبح دون المأمول في الفرق التونسية طوال المواسم الأخيرة.

والساعات الأخيرة من سوق الانتقالات ستعرف نشاطا أكبر والهدف هو معرفة الاسم الذي سيكون نجم هذه المرحلة. ومبدئيا قد يكون جاسم الحمدوني اللاعب الذي يستحق كلمة نجم السوق بحكم أن قيمته المالية مرتفعة وهو محل اهتمام من قبل النادي الصفاقسي والنجم الساحلي ولكن لا أحد يمكنه أن يضمن الوجهة القادمة لهذا اللاعب وكذلك موقف البنزرتي النهائي. وهذه الصفقة سترافقها بلا شك حركية بين الفريقين على مستوى تبادل اللاعبين من خلال الإعارة أساسا حتى يخفّض الصفاقسي من القيمة المالية للصفقة.

من جهة أخرى فإن رغبة النجم في دعم صفوفه قبل اقتحام رابطة الابطال الإفريقية قد تمكن الفريق من ضم لاعب جديد خلال هذه الفترة خاصة وأنه سعى بكل قوة لانتداب لاعب جديد وبعد فشل الاتصالات مع درفلو فإن الفريق قد يقدم على انتداب لاعب اخر سيما وأن رئيس النادي سافر إلى الجزائر خلال الأيام الأخيرة.

ولتخفيض سقف الأجور فإن النجم قد يعير عددا من لاعبيه الذين لم يعد لهم مكان في الفريق مثل عمر زكري الذي لم يفرض نفسه في المجموعة إلى حد الان أو شهاب بن فرج الذي يعاني من قوة المنافسة وكذلك وجدي كشريدة الذي سيكون مطلوبا من عديد الفرق بحكم أن لا فرصة له في الظهور مع الفريق لاحقا بحكم كثرة اللاعبين في مركزه.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من admin
تحميل المزيد في الأخبار المحلية
التعليقات مغلقة.

تحقق أيضا

نجمان تونسيان في طريقهما للدوري المصري

نجمان تونسيان في طريقهما للدوري المصري …